alshap
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


علمي _ ديني _ ثقافي
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

 

 بحر الشيطان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشاب



عدد المساهمات : 227
تاريخ التسجيل : 20/03/2011

بحر الشيطان  Empty
مُساهمةموضوع: بحر الشيطان    بحر الشيطان  I_icon_minitimeالأربعاء مارس 23, 2011 7:39 pm

امتداد مائي شهير جدا ً في اليابان يقع في المحيط الهادي بالقرب من جزيرة (miyake ) اليابانية وعلي بعد 100 كيلو متر من طوكيو ، وقد حصل بحر الشيطان علي شهر واسعة منذ القدم بسبب حوادث الأختفاء العديدة التي وقعت فيه والتي بدت شبيهة جدا لحوادث الأختفاء في مثلث برمودا الشهير ، ولعل أول هذه الحوادث هي حادثة الإختفاء المفاجيء لحاملتي الطائرتين اليابانيتين ( تايهو ) و (شوكوكو ) وهما يحملان علي متنها عدد كبير من الطائرات الحربية إبان الحرب مع الفلبين ، وكان الإختفاء مريبا ًبالفعل حيث لم يتم العثور علي أي أثر لهما !
كما أختفت أيضا ًأربع سفن حربية خلال الحرب العالمية الثانية في نفس المنطقة دون أدني أثر ، وذلك رغم عمليات البحر والتمشيط الواسعة التي جرت للبحث عنها . وقد تسبب بحر الشيطان في واحدة من ابشع كوارث الطيران المدني علي مر التاريخ عندما تعرضت طائرة تابعة للخطوط الجوية الكورية للقصف من قبل القوات السوفيتية مما تسبب في مقتل جميع ركابها البالغ عددهم 269 راكبا ًوكان سبب تعرض تلك الطائرة للقصف هو الشلل الذي اصاب أجهزة الملاحة في الطائرة عند مرورها فوق منطقة بحر الشيطان والذي أدي إلي سيرها بلا هدي لمسافة طويلة حتي دخلت بالخطأ في المجال السوفيتي ، حيث قامت أجهزة الدفاع السوفيتية بقصف الطائرة بعد أن ظنتها طائرة تجسس ......
حتي الغواصات لم تنجو من حوادث الإختفاء ........!
ففي عام 1968م اختفت الغواصة السوفيتية جولف وهي تحمل ما يقارب 3رؤس نووية كما أختفت أيضا ًالغواصات شارلي وفيكتورا وجولف3 ، بالإضافة إلي الغواصة النووية( إيكو3 ) في عام 1989م .
وفي عام 2002م أختفت سفينة الشحن لينجاي وعلي متنها 19 راكبا ً.
مما أثار الحكومة اليابانية علي البحث وراء تلك الحوادث والعمل علي تفسيرها ، حيث قامت بتمويل مشروع ضخم لدراسة بحر الشيطان ، فكونت فريق من 100 عالم ياباني خرجوا في سفينة مجهزة بأحدث تكنولوجيا الإتصالات والبحث والدراسة ، ولكن السفينة أيضا ًأختفت أيضا ًدون أثر !! فتوقفت الأبحاث عن تلك المنطقة ، وأعتبرت الحكومة اليبانية منطقة بحر الشيطان من المناطق الخطرة والمحظورة أيضا
وذكرت ذلك علي الخرائط الرسمية للبلد ، كما اعترفت الولايات المتحدة الأمريكية بالخطر المحيط بتلك المنطقة ، وأصبح الإعتراف ببحر الشيطان كمنطقة خطرة أمرا ً رسميا في كل دول العالم ، لتبتعد عنه خطوط الملاحة ويظل الموضوع لغزا ًلم يكشف سره حتي الآن .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بحر الشيطان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
alshap :: الفلسفة :: ما وراء الطبيعة-
انتقل الى: